خيارات استراتيجية خروج الأعمال


خمسة استراتيجيات الخروج الذكية.


مارتن زويلينغ.


مارتن زويلينغ هو معلم بدء التشغيل المخضرم، التنفيذي، المدون، والمؤلف، والمهنية التكنولوجيا، ومستثمر الملاك.


المشاركات الاخيرة.


إذا كنت بدء التشغيل هو حلمك، لماذا تريد أن تفكر في الخروج؟ إيتاس ™ ق الذهاب إلى أن تكون ناجحة جدا والكثير من المرح الذي لا تحتاج إلى التفكير في ما يأتي بعد. خطأ. هناك سببان حقيقيان وعمليان جدا لضرورة التخطيط للخروج:


يريد المستثمرون الخارجيون جمع عودتهم. تذكر أن استثمارات الأسهم ليست مثل القروض ذات الفائدة. المستثمر لا يرى أي عائد حتى يخرج، أو يتم بيع الشركة. حتى ثلاث سنوات هو وقت طويل للانتظار لأي شيك الأجر.


رجال الأعمال يحبون فن البداية. على افتراض بدء التشغيل الخاص بك تقلع، وربما تجد أن متعة ذهبت في الوقت الذي تصل إلى 50 موظفا، أو بضعة ملايين في الإيرادات. التغييرات وظيفة من خلق العمل من الفن إلى تشغيل القاطع “cookie. ”.


في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، سوف تكون حريصة على بدء كيان جديد، مع أفكار جديدة و سبينوفس التي تراكمت في عقلك، واليقين التي يمكنك تجنب كل تلك الحفر التي أصابت أول مرة حولها. إذا كان بدء التشغيل الخاص بك أقل من النجاح، سوف كنت تريد بالتأكيد لمحو من الذاكرة.


حتى هنا هي استراتيجيات الخروج الأكثر شيوعا واعتبارات هذه الأيام لأغراض التخطيط:


الاندماج & أمب؛ اكتساب (M & أمب؛ A). وهذا يعني عادة الاندماج مع شركة مماثلة، أو يجري شراؤها من قبل شركة أكبر. وهذا وضع مربح للجانبين عندما تمتلك الشركات الحدودية مهارات تكميلية، ويمكنها أن توفر الموارد بالجمع بينها. بالنسبة للشركات الكبرى، إيتاس ™ s طريقة أكثر كفاءة وأسرع لزيادة إيراداتها من خلق منتجات جديدة عضويا.


الاكتتاب العام الأولي (إيبو). كان هذا هو الوضع المفضل، والطريقة السريعة إلى الثراء. ولكن منذ انفجرت فقاعة الإنترنت في عام 2000، انخفض معدل الاكتتاب كل عام حتى عام 2018، وهو الآن في حوالي 15٪. أنا لا recommend recommend يوصي هذا النهج لبدء التشغيل في هذه الأيام. يطالب المساهمون، والمخاوف المتعلقة بالمسؤولية مرتفعة.


بيع لشخص ودية. هذا ليس M & أمب؛ A، لأنه لا يجمع بين كيانين في واحد. ومع ذلك فإنه a طريقة رائعة ل Ђњcash outЂќЂќ حتى تتمكن من دفع المستثمرين، ودفع نفسك، واتخاذ بعض الوقت قبالة، والحصول على استعداد للحصول على بعض المتعة في جميع أنحاء مرة أخرى. والمشتري المثالي هو شخص لديه المزيد من المهارات والاهتمام على الجانب التشغيلي من الأعمال التجارية، ويمكن توسيع نطاقه.


جعله بقرة النقدية الخاصة بك. إذا كنت في سوق مستقرة وآمنة، مع الأعمال التي لديها تيار الإيرادات ثابت، ودفع المستثمرين، والعثور على شخص تثق به لتشغيله بالنسبة لك، في حين يمكنك استخدام النقدية المتبقية لتطوير الفكرة الرائعة الخاصة بك المقبل. كنت تحتفظ الملكية والتمتع القسط السنوي. ولكن الأبقار النقدية تحتاج إلى تغذية مستمرة للبقاء في صحة جيدة.


التصفية والإغلاق. حتى رجال الأعمال مدى الحياة يمكن أن تقرر أن ما يكفي يكفي. إن إستراتيجية الخروج التي غالبا ما يتم تجاهلها هي ببساطة الإغلاق، إغلاق أبواب الأعمال، والتصفية. قد تكون هناك كارثة طبيعية، مثل 9/11، أو السوق التي عدت على يمكن أن ينفجر. اجعل القواعد في المقدمة حتى لا ينتهي بك الأمر مع السفينة.


بالنسبة إلى البعض، فإن استراتيجية الخروج تبدو سلبية. في الواقع، فإن أفضل سبب لاستراتيجية الخروج هو التخطيط لكيفية تحسين حالة جيدة، بدلا من الخروج من واحدة سيئة. هذا يسمح لك لتشغيل بدء التشغيل الخاص بك وتركيز الجهود على الأشياء التي تجعلها أكثر جاذبية وقنعة لقائمة قصيرة من المشترين أو المشترين التي تستهدفها.


يجب أن يعتمد نوع النشاط التجاري الذي تختاره على أهدافك، ويجب أن تتماشى الطريقة التي تنمو بها مع إستراتيجية الخروج. لا تنتظر حتى كنت في ورطة للتفكير في الخروج، بدلا من التفكير في ذلك كخطة تعاقب، أو الانتقال الناجح.


قراءة المقال الأصلي على المهنيين بدء التشغيل المسابقات. كوبيرايت 2018.


المزيد من المهنيين ستارتوب المسابقات:


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


خمسة استراتيجيات الخروج الذكية.


يجب أن تكون مخارج بدء التشغيل إيجابية ومخططة في وقت مبكر.


موصى به لك.


رسائل البريد الإلكتروني الاستراتيجية & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


استراتيجية الخروج.


ما هي "استراتيجية الخروج"


إن إستراتيجية الخروج هي خطة طوارئ يتم تنفيذها من قبل مستثمر أو تاجر أو رأس مال مغامر أو مالك أعمال لتصفية مركز في أصل مالي أو التصرف في موجودات أعمال ملموسة عندما يتم استيفاء أو تجاوز بعض المعايير المحددة مسبقا. وميكن تنفيذ اسرتاتيجية خروج من أجل الخروج من االستثامر غري املنتظم أو إغالق نشاط ال يحقق أرباحا. وفي هذه الحالة، يكون الغرض من استراتيجية الخروج هو الحد من الخسائر. ويمكن أيضا تنفيذ استراتيجية الخروج عندما يحقق المشروع الاستثماري أو التجاري هدفه من الربح. وقد تتضمن األسباب األخرى لتنفيذ إستراتيجية خروج تغيرا كبيرا في ظروف السوق بسبب حدث كارثي. لأسباب قانونية، مثل التخطيط العقاري، أو الدعاوى القضائية أو الطلاق؛ أو لسبب بسيط هو أن صاحب العمل / المستثمر هو المتقاعد ويريد أن النقدية.


انهيار "استراتيجية الخروج"


إستراتيجية الخروج لمشروع الأعمال.


في حالة الأعمال التجارية الناشئة، ورجال الأعمال جيدة تخطط دائما لاستراتيجية خروج شاملة في حالة العمليات التجارية لا تلبي معالم محددة سلفا. وإذا ما انتقل التدفق النقدي إلى نقطة لم تعد فيها العمليات التجارية مستدامة ولم يعد ضخ رأس المال الخارجي ممكنا للمحافظة على العمليات، فإن الإنهاء المخطط للعمليات وتصفية جميع الأصول هي في بعض الأحيان أفضل الخيارات للحد من أي خسائر أخرى . ويصر معظم أصحاب رؤوس الأموال المخاطرة عادة على إدراج استراتيجية خروج مخططة بعناية في خطة عمل قبل الالتزام بأي رأس مال. قد يختار رجال الأعمال أيضا للخروج إذا عرضت عرضا مربحا جدا من قبل طرف آخر للعمل.


إنهاء استراتيجية للتجارة.


عند تداول الأوراق المالية، سواء كان ذلك للاستثمارات طويلة الأجل أو التداولات اللحظية، فإنه من الضروري التخطيط لاستراتيجيات الخروج لكلا الجانبين من الأرباح والخسائر من التجارة وتنفيذها بجد. يجب وضع جميع صفقات الخروج مباشرة بعد اتخاذ الموقف. وبالنسبة للتجارة التي تحقق هدف الربح، يمكن تصفيتها على الفور أو يمكن استخدام وقف زائدة في محاولة لاستخلاص المزيد من الأرباح. تحت أي ظرف من الظروف يجب السماح للتجارة الفائزة لتصبح تجارة خاسرة. بالنسبة لفقدان الصفقات، يجب تحديد مبلغ الخسارة المقبول سلفا ويجب وضع خسارة وقف وقائية والالتزام الصارم بها.


في سياق التداول، استراتيجيات الخروج هي في غاية الأهمية لأنها تساعد التجار مع التغلب على العاطفة عند التداول. عندما تصل التجارة إلى هدفها السعر، العديد من التجار تجربة الجشع وتردد للخروج من أجل كسب المزيد من الأرباح. في نهاية المطاف، وهذا يؤدي إلى الفوز الصفقات تتحول إلى الخاسرين. عند فقدان الصفقات تصل إلى وقف الخسارة، والخوف يزحف في والتجار يترددون في الخروج من الصفقات الخاسرة، مما تسبب في خسائر أكبر.


7 قم بإنهاء إستراتيجيات الأعمال الصغيرة الخاصة بك.


اختيار استراتيجية الخروج هذا هو أفضل صالح.


استراتيجية الخروج هي شيء يبحث عنه كل مستثمر في شركة صغيرة. ولكن حتى إذا كنت تقوم بتشغيل ملكية فرد واحد، تحتاج إلى استراتيجية الخروج. بالنسبة لك، كما هو الحال بالنسبة لأي مستثمر في الأعمال التجارية، والأسئلة هي نفسها عندما يحين الوقت للانتقال:


كيف ستحصل على المال من العمل؟ وكم من المال أنت ذاهب للحصول على؟


وجود استراتيجية وضعت مسبقا يساعد على ضمان أن تحب إجابات على هذه الأسئلة، ويعطيك بعض السيطرة على مستقبل الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك.


في ما يلي سبع استراتيجيات للخروج للشركات الصغيرة للاختيار من بينها:


1) التصفية.


هذا هو متجر قريب وبيع جميع استراتيجية الخروج الأصول. بالنسبة للشركات الصغيرة، وخاصة تلك التي تعتمد على أداء فرد واحد، والتصفية هو في بعض الأحيان الخيار الوحيد كما أنه لا يوجد شيء آخر لبيع حقا. إذا كنت في هذا الموضع، فقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في إعادة تدريب نشاطك التجاري بحيث يمكن تشغيله من قبل شخص آخر - مما يجعله نشاطا تجاريا قد يرغب شخص ما في شرائه.


بساطة؛ الأعمال يمكن أن تكون سريعة جدا (اعتمادا على بيع الأصول).


التصفية لديها أدنى عائد على الاستثمار للمالك (المالكين) - الأموال الوحيدة من بيع التصفية هي من التصرف في الأصول، مثل الأراضي والمعدات أو المخزون - أي قيمة شهرة من قوائم العملاء أو علاقات تجارية أخرى (والتي قد تكون كبيرة). ويمكن أن تكون قيم الأصول التجارية المستعملة لبنود مثل الآلات والمعدات منخفضة جدا، حتى في سوق غير مكتئب. ولدى الدائنين (إن وجد) مطالبة أولى بالأموال من مبيعات الأصول.


2) التصفية بمرور الوقت.


في هذا السيناريو، يقوم المالك (المالك) باستخلاص معظم أو كل الأرباح من الأعمال التجارية على مر الزمن (قبل بيع أو إغلاق الأعمال في نهاية المطاف)، بدلا من إعادة استثمارها في الشركة للتوسع. ويتم ذلك عادة من خلال سحب رواتب كبيرة أو توزيعات أرباح على مدى عدد من السنوات قبل إنهاء الأعمال في نهاية المطاف، وهي مناسبة للمالك (ق) الذين يرغبون في تعظيم نمط حياتهم الحالي بدلا من التوسع بقوة أعمالهم.


نمط الحياة - تعظيم السحب النقدي على أساس مستمر للاستخدام الشخصي (بدلا من الانتظار لنهاية المطاف من بيع الشركة).


استخراج الأرباح يقلل من إمكانات النمو وقيمة بيع في نهاية المطاف من الأعمال. ويحتمل أن يعترض املساهمون اآلخرون) إن وجدوا (ما لم يتم تعويضهم بشكل مماثل. يتم فرض ضريبة على المرتب كدخل شخصي، في حين أن الأرباح المتبقية في الشركة تزيد من قيمة الأعمال وستخضع للضريبة كأرباح رأسمالية عند بيع الأعمال.


3) الحفاظ على عملك في الأسرة.


حلم العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة، والحفاظ على عملك في الأسرة يضمن أن إرثك يعيش على ويوفر العيش لورثتك.


يمكن أن تجعل للانتقال السلس عن طريق الاستمالة خليفة الأسرة. قد تسمح لك للحفاظ على يد في الأعمال التجارية في قدرة استشارية (أو غيرها).


قد يكون وضع خطة تعاقب عائلي صعبا للغاية ويؤدي إلى الاقتتال الداخلي بين أفراد العائلة حول الملكية و / أو المشاركة في الأعمال التجارية. قد لا يكون لدى أفراد الأسرة المهارات (أو الفوائد) لتولي الأعمال. قد لا يوافق العملاء على الإدارة الجديدة أو التغييرات في اتجاه الشركة.


للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه المشكلات والنصائح المتعلقة بتمرير نشاطك التجاري بنجاح إلى العائلة، اطلع على تخطيط تعاقب الشركات العائلية.


4) بيع عملك للمديرين و / أو الموظفين.


قد يكون الموظفون الحاليون و / أو المديرون مهتمين بشراء نشاطك التجاري.


الأعمال يمكن أن تزدهر كما الموظفين سوف تحصل على الأعمال التجارية الثابتة التي هم على دراية ومتحمسون. ترتيب عملية شراء طويلة الأجل من قبل الموظفين يمكن أن تزيد الولاء وتحفيز الموظفين بشكل كبير للعمل بجد لجعل الأعمال تنجح. قد تسمح لك بالحفاظ على حصة من النشاط التجاري والبقاء في قدرة استشارية (أو غيرها).


قد لا يكون الموظفون مؤهلين بشكل مناسب لتولي الأعمال. قد لا يوافق العملاء على الإدارة الجديدة أو التغييرات في اتجاه الشركة.


طريقة واحدة لوضع استراتيجية الخروج هي من خلال خطة مشاركة أسهم الموظفين (إسوب)، وهي خطة الأسهم الأسهم للموظفين التي تمكنهم من الحصول على ملكية في الشركة.


تعلم كيفية بدء الأعمال التجارية الخاصة بك أو الجانب صخب، واكتشاف استراتيجيات لجذب الزبائن وضخ ما يصل الأرباح الخاصة بك.


ومع ذلك، لا يجب أن تشمل عملية شراء الموظفين خطة أسهم الأسهم - قد يكون الأمر بسيطا مثل تولي أحد موظفيك الحاليين النشاط التجاري من خلال عملية شراء مباشرة.


5) بيع الأعمال في السوق المفتوحة.


هذا هو الخيار الأكثر شعبية للشركات الصغيرة. في وقت معين من الزمن، وغالبا عندما يكون مستعدا للتقاعد، يضع صاحب الأعمال الصغيرة الأعمال للبيع بسعر معين - ويأمل أن يمشي بعيدا مع مبلغ من المال أرادت للحصول عليه.


يجب أن تكون الأعمال مربحة جذابة للمشترين وبيع بسرعة. يمكن إدراج الأصول والشهرة عند تقييم الأعمال للبيع، وتعظيم العائد للمالك (ق).


قد يكون من الصعب جدا بيع مربحة بشكل هام لبيع - وفقا ل بيزبويسيل، 20٪ فقط من جميع الشركات المدرجة للبيع تبيع فعلا. العثور على المشتري في السوق المفتوحة يمكن أن تكون عملية طويلة. قد يكون من الصعب تحديد قيمة الشركات وقد يكون سعر البيع أقل بكثير مما كان متوقعا.


إذا كانت هذه هي استراتيجية الخروج الخاصة بك، يجب عليك قضاء بعض الوقت الاستمالة عملك للبيع، مما يجعلها جذابة قدر الإمكان للمشترين المحتملين. انظر 5 نصائح لبيع الأعمال وأعلى 7 طرق لتعظيم استراتيجية الخروج الخاص بك لأقصى قدر من الربح لمزيد من التفاصيل.


6) بيع إلى شركة أخرى.


تحديد المواقع التجارية الصغيرة لتكون اقتناء مرغوب فيه يمكن أن تكون مربحة للغاية. الشركات شراء شركات أخرى لجميع أنواع الأسباب، مثل استخدام اكتساب جديدة كطريق سريع للتوسع، وتحقيق التآزر من الأنشطة التجارية التكميلية، أو ببساطة شراء (والتخلص من) المنافسة.


وللأسباب المذكورة أعلاه، قد يكون هناك دافع كبير للأعمال التجارية المتنافسة لشراء نشاطك التجاري، مما يؤدي إلى بيع سريع وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.


وإذا كان الدافع الوحيد للمشتري هو الحد من المنافسة، فقد يضاعف نشاطك التجاري بعد الشراء. قد يفقد أي موظف موجود وظائفه. قد يتنافس المنافس فقط على الرغبة في شراء عملك من أجل الحصول على الوصول إلى قائمة العملاء والمعلومات المالية.


خدعة النجاح مع استراتيجية الخروج هذه هي استهداف المستحوذين المحتملين مسبقا ووضع شركتك وفقا لذلك. وبطبيعة الحال، إقناع المستحوذ على أن الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك يستحق ما تريد لذلك.


7) الاكتتاب (الطرح العام الأولي)


وفي حين أنه ليس مناسبا لجميع الشركات الصغيرة، فإن الاكتتاب العام يمكن أن يكون استراتيجية خروج قابلة للتطبيق.


أخذ الشركة العامة يمكن أن تكون مربحة للغاية.


أن تصبح شركة عامة عملية طويلة ومكلفة. اعتمادا على كيفية هيكلة الاكتتاب، قد أو قد لا تكون قادرة على سحب أي من رأس المال الخاص بك في الوقت الذي قد ترغب المساهمين الجدد لرؤية كل الأموال التي جمعها الاكتتاب استخدامها لتوسيع الأعمال التجارية. الشركات العامة لديها معايير الامتثال ورفع التقارير أعلى بكثير. بصفتك مالكا، قد تكون مسؤولا شخصيا أو خاضعا للملاحقة القضائية عن أي مخالفات سابقة في المحاسبة & # 34؛ أو إخفاقات في الكشف.


أفضل استراتيجية للخروج.


أفضل استراتيجية للخروج هي الأفضل التي تناسب عملك الصغير وأهدافك الشخصية. تقرر أولا ما تريد أن تسير بعيدا.


إذا كان ذلك مجرد المال، فإن استراتيجية الخروج مثل البيع في السوق المفتوحة أو إلى عمل آخر قد يكون أفضل اختيار. إذا كان إرثك ورؤيته للمشاريع الصغيرة التي أنشأتها لا تزال مهمة بالنسبة إليك، فإن خلافة العائلة أو بيعها للموظفين قد تكون الأفضل لك.


وأيا كانت استراتيجية الخروج التي تختارها، فسيلزمك البدء في العمل على ذلك. التخطيط مقدما يمنحك الوقت للقيام بذلك الحق - وتعظيم العائد الخاص بك.


استراتيجية خروج العمل.


تعريف "استراتيجية خروج العمل"


خطة إستراتيجية لرجل الأعمال لبيع استثماره في شركة أسسها. تعطي إستراتيجية الخروج لصاحب العمل وسيلة لتقليل أو إلغاء حصته في الأعمال التجارية، وإذا نجحت الأعمال، حقق ربحا كبيرا. وإذا لم ينجح العمل، فإن استراتيجية الخروج تمكن صاحب المشروع من الحد من الخسائر.


كسر "استراتيجية خروج العمل"


من الناحية المثالية، سيقوم رجل الأعمال بوضع استراتيجية للخروج في خطة الأعمال، قبل الدخول في الأعمال التجارية، لأن اختيار خطة الخروج يمكن أن تؤثر على خيارات تطوير الأعمال. وتشمل الأنواع الشائعة من استراتيجيات الخروج العروض العامة الأولية، وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ الإدارية. ما هي استراتيجية الخروج التي يختارها منظم الأعمال تعتمد على عوامل مثل مدى السيطرة أو المشاركة (إن وجدت) التي يرغب في الاحتفاظ بها في الأعمال التجارية، وما إذا كان منظم الأعمال يريد أن تستمر الشركة في العمل بنفس الطريقة أو على استعداد لرؤية فإنه يتغير إلى الأمام طالما أنه يحصل على سعر عادل لحصته في الملكية. فالاستحواذ الاستراتيجي، على سبيل المثال، سيعفي مؤسس مسؤولياته في الملكية، ولكنه يعني أيضا التخلي عن السيطرة.


كما توفر استراتيجيات الخروج المختلفة لأصحاب الأعمال مستويات مختلفة من السيولة. فبيع امللكية من خالل االستحواذ االستراتيجي، على سبيل املثال، ميكن أن يقدم أكبر قدر من السيولة في أقصر فترة زمنية، وهذا يتوقف على كيفية هيكلة الشراء. ويتوقف نداء استراتيجية خروج معينة على ظروف السوق أيضا؛ على سبيل المثال، قد لا يكون الاكتتاب العام أفضل استراتيجية للخروج خلال فترة الركود.


أفضل نوع من استراتيجية الخروج يعتمد أيضا على نوع الأعمال وحجمها. قد يكون أحد الشركاء في أفضل استراتيجية للخروج من المكتب الطبي هو البيع لأحد الشركاء الحاليين الآخرين، في حين أن استراتيجية الخروج المثالية للمالك الوحيد قد تكون ببساطة توفير أكبر قدر ممكن من المال، ثم إغلاق العمل. إذا كان لدى الشركة العديد من المؤسسين، أو إذا كان هناك مساهمون كبيرون بالإضافة إلى المؤسسين، فإن مصالح الأطراف الأخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار استراتيجية الخروج أيضا.


استراتيجيات الخروج لأصحاب الأعمال الصغيرة.


تهدف هذه المقالة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين قد يفكرون في الخروج خلال السنوات 3-10 المقبلة.


على الرغم من أن هناك العديد من الاختلافات، وهناك في الحقيقة سوى عدد قليل من استراتيجيات الخروج واقعية لمعظم أصحاب الأعمال. معظم الاستراتيجيات فقط معنى لفئات معينة من الأعمال التجارية، وذلك لأي عمل معين، وحتى خيارات أقل قابلة للحياة. نحن هنا نستعرض هذه الخيارات الأساسية، وأنواع الأنشطة التجارية التي يعملون فيها، ونحدد إيجابيات وسلبيات كل منها.


أنواع استراتيجيات الخروج لأصحاب الأعمال الصغيرة.


اطفئه.


كل أسبوع قرأت عن شركة صغيرة تغلق أبوابها لأن "عقد الإيجار الجديد مكلف جدا"، "كان صاحب السكتة الدماغية"، صاحب "تعبت للتو"، أو لأن "العمل كان بطيئا". مئات من الشركات تخرج بهذه الطريقة كل يوم & # 8212؛ في كثير من الأحيان متجر صغير، مطعم، شركة بناء صغيرة، متجر الأحذية، أو مكتب الطبيب. عادة ما يكون هناك بيع الأصول من نوع ما، وأحيانا يتم شراء اسم الشركة من قبل شخص آخر عن البنسات على الدولار وإعادة تشغيل مع أصحاب مختلفة.


إذا كان هناك نشاط تجاري منذ فترة طويلة، فإن هناك احتمالية لوجود قدر كبير من "الشهرة". وبعبارة أخرى، يكون اسم النشاط التجاري (أو "العلامة التجارية") ذا قيمة. وفي حالة إغلاق الأعمال التجارية ببساطة، تفقد هذه الشهرة عادة. حتى لو قدم شخص ما لشراء الاسم في وقت لاحق، لأن الأعمال قد أغلقت، انخفضت القيمة، وسعر البيع أقل مما كان لو كان العمل لا يزال يعمل.


في حين أن "اغلاق" هو ​​دائما تقريبا خيارا، ونادرا ما يكون قرار الأعمال الاستراتيجية. وطالما أن العلامة التجارية للشركة لها أي قيمة، فإن الشركة لديها قاعدة عملاء مخلصة أو كبيرة، أو أن الشركة لديها مجموعة مستقرة من الموظفين، فإن صاحب العمل سيكون أفضل بكثير من بيع الشركة كاستراتيجية للخروج.


خيار آخر هو أن تأخذ فقط قدر من المال كما يمكنك الخروج من الأعمال كل عام، مع الحفاظ على ما يكفي في الأعمال التجارية حتى تتمكن من الاستمرار في العمل بشكل مربح. هذه الاستراتيجية منطقية حيث يولد الأعمال الكثير من التدفق النقدي ويتطلب القليل من يد المالك من قبل المالك. ومن الأمثلة على ذلك بعض شركات التصنيع، والمطاعم، والنوادي الليلية، ووساطة العقارات، والشركات الاستشارية، وغيرها.


في حين أن "استنزاف" الخيار قد لا تسفر عن أعلى عائد ممكن على الاستثمار، لديها مزاياه. فهو يتطلب القليل جدا من التخطيط، ويمكن أن يكون مربحا للغاية.


ومع ذلك، هناك عدد قليل من العيوب المحتملة: أ) إذا كنت تأخذ المال من الراتب، والدغة الضريبية الخاصة بك يمكن أن تكون كبيرة. التشاور مع المحاسب الخاص بك أو مخطط مالي. ب) إذا كنت مالك الأغلبية، ولكن ليس المالك الوحيد، يمكن أن تنتهك اتفاقيات التشغيل عن طريق أخذ الكثير من المال، مع أو بدون دفع المالكين الآخرين. ج) وإذا كنت تأخذ الكثير من المال في الوقت الخطأ (على سبيل المثال، قبل الانكماش الاقتصادي) يمكن أن تقتل بسرعة الأعمال، ولا تزال تواجه مسؤولية ضريبية ضخمة.


بيع عملك.


بيع دائما خيار: السؤال هو كم يمكنك الحصول لشركتك؟ والمفتاح هو العثور على المشترين المناسب الذي تعيين قيمة عالية لشركتك. عموما، والمزيد من المشترين المحتملين لعملك، كلما كان ذلك أفضل، منذ ذلك الحين يمكنك إنشاء سعر السوق.


إذا كنت تريد بيع نشاطك التجاري بسرعة، فقد تكون في حالة مفاجأة. وكان متوسط ​​الوقت لبيع شركة في عام 2017 153 يوما وفقا لبيانات من بيزبويسيل. يوصي معظم الوسطاء التجاريين البدء في التخطيط للبيع قبل 3-5 سنوات على الأقل في وقت مبكر. قد يبدو هذا الحذر أكثر من اللازم، ولكن في كثير من الحالات حتى 5 سنوات ليست طويلة بما فيه الكفاية. كصاحب عمل فمن السهل جدا أن تصبح تعلق بشكل مفرط لعملك وتغيب عن بالنا ما يبدو العمل حقا وكأنه إلى الخارج. ما يجعل شركتك قيمة لك قد لا يكون لها أي تأثير على المشتري المحتمل.


ودية شراء خارج.


هذا عندما ينقل مالك النشاط التجاري الملكية إلى أفراد العائلة أو الأصدقاء أو الموظفين. لا يزال بيع، ولكن شروط وطبيعة الصفقة وعادة ما تكون مختلفة جدا. حقيقة أن المشترين على مقربة منك يجعل هذا أسهل وأسهل لإكمال. أسهل لأن لديك معرفة أفضل بكثير عن المشتري. أصعب لأنك تميل إلى أن تكون أقل موضوعية حول المشتري، وأكثر عرضة للسماح الحرس الخاص بك أسفل في المفاوضات والتخطيط. تأكد من إشراك محترف من ذوي الخبرة حتى تحمي نفسك قبل وأثناء وبعد البيع من خلال نقل اتفاقية ملكية الأعمال. وكما هو الحال مع جميع الخيارات الأخرى، ابدأ التخطيط في وقت مبكر.


على الرغم من أن مكاتب الملكية الفكرية تحصل على معظم الصحافة، فهي في الواقع نادرة جدا. وكانت هناك 853 شركة نشرت في عام 1996، بالقرب من ذروة الهيجان الاقتصادي في عام 1990. في سنة أكثر نموذجية هذا الرقم هو أشبه 200، أو حتى أقل. ويوجد في الولايات المتحدة أكثر من 000 5 000 شركة من شركات العمل غير الزراعية، ولذلك فإن أقل من 0،01 في المائة من جميع الشركات تخضع في العام المعتاد للاكتتاب العام في أي سنة معينة.


عملية الاكتتاب العام لأخذ شركة عامة مكلفة وكثيفة العمالة، وعادة ما يتطلب استثمارا مقدما لأكثر من مائة ألف دولار. ويتعين على الشركات العامة أن تقدم تقارير مفصلة عن بياناتها المالية وموظفيها وتسويقها وعملياتها وإدارتها، وما إلى ذلك. وتتكلف متطلبات الإبلاغ هذه عادة مئات الآلاف أو ملايين الدولارات سنويا. قانون ساربانيس أوكسلي، الذي صدر بعد فترة وجيزة من فضيحة إنرون، يكلف حتى أصغر الشركات مئات الآلاف من الدولارات في رسوم الاستشارات. وأخيرا، العديد من الشركات ليست مجرد قيمة عالية في سوق الأسهم. على سبيل المثال، عدد قليل جدا من الشركات الاستشارية تذهب للجمهور. ونظرا لأن أصول شركة الاستشارات ترتبط ارتباطا وثيقا بموظفيها، إذا ترك الموظفون، فإن الأصول تسير خارج الباب.


بالطبع هناك عدد قليل جدا من الشركات التي يكون الاكتتاب العام منطقيا، بل قد يكون ضروريا. ومع ذلك، بالنسبة لل 99.99٪ منا الآخر، الاكتتاب هو مجرد ليست استراتيجية للخروج قابلة للحياة.


التحضير للخروج.


وتستفيد معظم استراتيجيات الخروج من الإعداد والتخطيط. النظر في حالة مطعم عائلي عن كثب. لنفترض أن المالك هو رئيس الطهاة وزوجته هو المدير. كان المطعم في مجال الأعمال التجارية لمدة 30 عاما، ولها عملاء ولاء، ومربحة جدا. إذا كان المالك وزوجته يغادر، وصفات وأسلوب الطبخ تذهب معه، وخدمة العملاء والكفاءة التشغيلية تذهب معها. ليس هناك الكثير من اليسار في الأعمال التجارية باستثناء الاسم. ومع ذلك، إذا كان المالك وزوجته تبدأ التخطيط لبيع قبل سنوات، فإنها يمكن أن تجعل المطعم أكثر قيمة بكثير للمشتري محتمل. على سبيل المثال، يمكن للطاهي تدريب واحد أو اثنين من الطهاة مساعد، وتعليمهم وصفاته السرية وتقنيات الطبخ. يمكن للزوجة، التي تدير المطعم، استئجار واحد أو اثنين من المساعدين وتدريبهم. ويمكنها تطوير أدلة الإجراءات (أو على الأقل تحديد ما ينبغي أن تكون الإجراءات). ويمكنها أيضا تقديم بروتيجيس للعملاء العادية حتى يعرفون من هم. بعد بضع سنوات، يمكن للمشتري بسهولة تولي الأعمال والحفاظ عليها تسير طالما انه قادر على الحفاظ على الموظفين المدربين تدريبا جيدا الآن على متن الطائرة. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، المالك وزوجته قد زادت بشكل كبير من قيمة أعمالهم.


الشركات الكبرى لديها أكثر من ذلك بكثير على المحك. أفضل نهج هو تأجيل بيع لبضع سنوات، ووضع تدريجيا بعض العناصر الرئيسية في مكان لتحقيق أقصى قدر من قيمة الشركة. في الأساس أي شيء يزيد الشفافية، والكفاءة، والإيرادات أو الربحية، أو يقلل من المخاطر أو التكاليف، ينبغي النظر فيها. وتشمل هذه.


بناء فريق الإدارة الحقيقية. تبدأ في القمة (على سبيل المثال المدير المالي، مدير العمليات ومدير الموارد البشرية)، وملء المناصب الدنيا عند الحاجة. تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل موقف، واستئجار أرفع الناس. ويضيف فريق الإدارة الصلبة قيمة بعدة طرق: أ) اتخاذ القرارات بشكل أفضل منذ كل عضو من أعضاء فريق الإدارة يعتمد على المعرفة المتخصصة في مجال خبرتهم، ب) فصل السلطات & # 8212؛ إذا كان هناك تفاحة واحدة سيئة، يمكنك استبدالها. هذا ببساطة غير ممكن خلاف ذلك. ج) التكرار & # 8212؛ إذا ترك أحد المديرين مهلة قصيرة، غالبا ما يكون لدى مدير آخر ما يكفي من المعرفة ليكون بمثابة بديل مؤقت. إعداد وتوثيق العمليات والأنظمة التجارية. وهذا يشمل دليل الموظفين، ونظام المحاسبة الآلي، ونظام إدارة علاقات العملاء، وعملية التسويق والمبيعات، وما إلى ذلك هذه النظم تعزيز ودعم فريق الإدارة. كما أنها توفر الشفافية، وتقدم دليلا آخر على أن الأعمال كلها ليست مجرد الدخان والمرايا. تنظيف كتب الشركة. ويبدأ ذلك بتدقيق محاسبي مهني، ولكنه ينتهي بتنفيذ توصيات المراجع. ومن الأمثلة على ذلك توثيق أفضل للنفقات، والفواتير، والحجوزات، واستقطاعات الرواتب، والفوائد، وإدارة النقدية، إلخ. إجراء جرد لجميع الأصول المادية. تحديث هذا المخزون مرة واحدة على الأقل في الربع. ويشمل ذلك عادة الأثاث والكتب والأجهزة والمعدات المتخصصة والتصنيع أو اللوازم المكتبية والبرامجيات. هناك العديد من البرامج الجيدة المتاحة لتتبع وإدارة المخزون المادي في الشركات الكبيرة. بالنسبة للشركات الصغيرة يمكنك ببساطة استخدام جدول بيانات إكسل. وتقوم العديد من الشركات بتقدير أو تقدير قيمة أصولها المادية بشكل مفرط. إذا كنت أقل من التقدير، كنت ترك المال على الطاولة عندما يحين الوقت للخروج من الأعمال التجارية. إذا كنت الإفراط في تقدير لك خلق الشك في عيون المشتري وتهدد المفاوضات استراتيجية الخروج. تشكيل مجلس استشاري. وهذا يختلف عن مجلس الإدارة، حيث أن أعضاء المجلس الاستشاري ليس لديهم مسؤوليات ائتمانية رسمية، وبالتالي لا يتحملون أي التزامات قانونية. هم مستشارين، وليس المديرين. جلب الناس الذكية التي تثق بها، الذين يفهمون عملك، والذين سوف يسأل أسئلة صعبة وتساعدك على العثور على الإجابات. هناك العديد من الاختلافات، ولكن جميع المجالس الاستشارية الفعالة لها ما يلي مشترك: المستشارين المستقلين الذين يعتقدون لأنفسهم، فهم الأعمال التجارية، والعمل بشكل جيد مع بعضها البعض، والذين هم على استعداد وقادرة على قضاء ما لا يقل عن بضع ساعات في الشهر على اعمال. تجنب إغراء لتشكيل متن قارب حيث المستشارين مشهور ولكن ليس لديهم الوقت أو الاهتمام في مساعدة عملك. أيضا الحد من عدد من رفاقا الغولف والأقارب، والأصدقاء على متن الطائرة. استئجار شركة خارجية لإجراء التدقيق. لاحظ أنني لا أتحدث عن مراجعة مالية. ويغطي التدقيق التجاري (أو العمليات) التسويق والمبيعات والعملاء والشركاء والعمليات الداخلية وهيكل الإدارة والتعويضات والمزيد. وعادة ما تكون عملية المراجعة سريعة (بضعة أسابيع فقط) وتحدد وتعطي الأولوية للمسائل المعلقة في كل مجال من مجالات عملك. يجب أن يكون المدقق موضوعيا، لذا ال تحاول حفظ البنسات من خالل قيام الموظفين الداخليين بذلك. من الناحية المثالية، إذا كنت تخطط لبيع الشركة في 5 سنوات، يجب عليك إجراء تدقيق العمليات الآن، مع متابعة عمليات المراجعة كل 12-18 شهرا بعد ذلك. ويمكن أن تركز عمليات مراجعة المتابعة على المجالات التي تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام (على سبيل المثال التسويق أو المبيعات أو تكنولوجيا المعلومات). نطاق مراجعة الحسابات من 3 $ إلى 20 $ K، اعتمادا على حجم الشركة ومدى التدقيق. تعيين قائد مختص وخلق فرق لمعالجة أي مشاكل كشفت في عمليات التدقيق. تأكد من أن كل فريق يفهم أنه مسؤول عن حل هذه المشاكل، وأن يضع إطارا معقولا للإبلاغ (تحديثك مرة كل ربع سنة، على سبيل المثال). عقد الزعيم وفرقه مسؤولة عن النتائج. حتى لو كنت استئجار شركة خارجية لإرشادك خلال هذه العملية، سوف لا تزال بحاجة إلى مورد داخلي لتنسيق الأمور داخل شركتك. استأجر شركة مختصة لإجراء تقييم لشركتك. كرر هذا كل بضع سنوات كما كنت الاقتراب من تاريخ المبيعات المستهدفة. ويخدم التقييم عدة أغراض: (أ) يوفر تقدير غير متحيز لقيمة شركتك من قبل طرف ثالث. إذا كنت ترغب في بيع الشركة ل 25 مليون $، ولكن التقييم يأتي في فقط 6.5 مليون $، كما تعلمون شيئا خاطئا. (ب) تحدد عادة مجالات قلیلة قلیلة علی الأقل: ربما تکون القضیة بطيئة جدا في تحویل المخزون، أو الإنفاق الکثیر علی التعویضات التنفیذیة، أو النمو المحدود بین المنافسین الأکثر ذكاء. وتتراوح التقييمات المهنية من أقل من 5000 $ على طول الطريق تصل إلى 50،000 $. يجب أن يكون الحد الأدنى جيد للشركات الصغيرة (ويقول أقل من 5 ملايين $). مراجعة جميع وثائق التأمين والتأكد من أن الشركة مؤمنة بشكل كاف لجميع المخاطر الرئيسية. أسهل طريقة للقيام بذلك هي جلب واحد أو اثنين من وكلاء التأمين من الشركات المتنافسة. وسوف يضع معظم وكلاء التأمين اقتراحا شاملا دون مقابل. وبمجرد اتخاذ قرار بشأن حزمة التأمين، تأكد من مراجعة محامي الشركة للسياسة للتأكد من أنك مغطى بالفعل للمخاطر التي تعتبرها الأكثر أهمية. وضع واختبار خطة للتعافي من الكوارث. ويكتسي هذا أهمية خاصة بالنسبة للشركات التي لديها هياكل أساسية حاسوبية رئيسية (عشرات أو مئات الخوادم) وتطبيقات حاسمة للوقت حساسة للوقت. وتتخصص العديد من الشركات في التخطيط للتعافي من الكوارث. وعادة ما تتطلب الخطة الجيدة أشهر من التحضير والاختبار قبل أن تعتبر كاملة. مراجعة جميع عقود الموظفين والشركاء والبائعين والسياسات للتأكد من امتثال الشركة لجميع القوانين المعمول بها في المدن والولاية والقوانين الاتحادية، وتقليل فرص الدعاوى القضائية التافهة أو الإجراءات القانونية الأخرى. العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة لديها محامي العقارات التعامل مع جميع القضايا القانونية & # 8212؛ وهذا خطأ كبير. كنت في حاجة الى محامي تجاري المختصة الذي يفهم ويعمل مع الشركات مثل لك. هناك فرصة أن يغادر الموظفون الرئيسيون الشركة إذا سمعوا شائعات عن بيع وشيك. ويحدد "اتفاق البقاء" الشروط والأحكام التي يجوز للموظفين بموجبها المغادرة. ويمكن أن يفرض عقوبات على المغادرة قبل تاريخ معين أو حدث معين، مثل فقدان خيارات الأسهم، إلخ. تحدث إلى محاميك ومدير الموارد البشرية ولديهم اتفاقيات إقامة مناسبة تم وضعها وتوقيعها من قبل الموظفين الرئيسيين. Start networking with business buyers, other business owners, business brokers, and others. A good place to start is a local entrepreneurship group, Chamber of Commerce, or a local chapter of a business broker association. MBBI (the Midwest Business Brokers and Intermediaries), for instance, has monthly meetings where business buyers and sellers can get together to learn more about buying and selling a business — typically for the cost of a lunch. Other useful groups are The Entrepreneurship Institute (tei), the Turnaround Management Association (tma), and the Association for Corporate Growth (acg). Finally, although it usually takes years of preparation to sell a business, sometimes the right opportunity comes along much sooner. Be sure to watch market trends and keep your ego in check. Many entrepreneurs have missed opportunities because they were convinced they could do better later, only to watch their window of opportunity close over time. If a great offer comes along before you have everything in place, take it — or at least give it serious consideration. This is especially true for fast-moving, trendy businesses, where being “first to market” can create huge valuations (which usually decrease rapidly once the trend fades). Examples include companies like Facebook, YouTube, Airbnb or Uber.


Real examples of small business exit strategies.


The owner of a residential construction firm (with over 100 contractors) had a heart attack at least partly because he was so stressed by the daily hassles of running his business. He survived, but decided to simply give his business away to a friend because he couldn’t handle the stress. Given the fact that his business was well established and generally profitable, by giving the business to his friend, the owner probably missed an opportunity to sell the company for several million dollars.


Lesson : A lack of planning is often the same as planning to fail.


Another business owner built his real estate consulting company to about $60 million annual revenues over 20 years. At the peak he had over 200 aggressive brokers and sales people generating revenue, and he paid himself most of the company’s profits each year. Along the way he came close to going broke several times, because there simply wasn’t enough cash to keep the business going. He also alienated large numbers of dedicated employees who had worked very hard to grow the company and were constantly frustrated by the apparent lack of planning. About 7 years before he sold the company he began preparing the company for a sale. He cleaned up the company (hired a management team, formed an advisory board, documented internal procedures, upgraded the company’ computer systems, etc.). He also brought in a variety of consultants and reviewed every aspect of the company — IT, accounting and finance, marketing and sales, etc. He ended up selling the company for over $100 million.


A public company formed a third party fulfillment business in the late 1990s. The parent company planned to spin off the subsidiary through a sale, or possibly an IPO. For a few years the subsidiary boomed, riding the wave of Internet sales fulfillment. However, two things went wrong almost simultaneously: the outsourced fulfillment market changed for the worse, and the parent company became embroiled in an acrimonious and hostile shareholders’ revolt. The subsidiary’s Chief Operating Officer (COO) realized they had missed the window for an IPO, but thought there was still an opportunity to prepare the company for a sale, or fold the subsidiary back into the parent company and ride out the downturn. He made a presentation to an interested suitor who was willing to offer several million dollars for the company. Unfortunately, the parent company’s management team thought they could do better and decided not to pursue the offer. The parent company then let the subsidiary’s management team go, and eventually sold the company for under $1 million. Although they did sell the company, they got a much lower price than the earlier offer.


Lesson : Timing is important and obstinacy is not the same as planning.


ابدأ اليوم.


Is your business working as hard as you are? We help small and mid-size businesses and non-profits get to the next level. Make your business better, faster, stronger.


"There is always a better strategy than the one you have; you just haven’t thought of it yet."


- Brian Pitman, former CEO of Lloyds TSB.


"Tactics without strategy is the noise before defeat."


"What’s the use of running if you are not on the right road?"


"Planning is an unnatural process; it is much more fun to do something. The nicest thing about not planning is that failure comes as a complete surprise, rather than being preceded by a period of worry and depression."


- Sir John Harvey-Jones.


"Change is inevitable, growth is intentional"


"Chaos in the world brings uneasiness, but it also allows the opportunity for creativity and growth."


"The innovation point is the pivotal moment when talented and motivated people seek the opportunity to act on their ideas and dreams."


- W. Arthur Porter.


A fool with a plan is better than a genius without a plan."


- T. Boone Pickens (from his father)


"Success is doing a thousand little things the right way … over and over again."


- Charles R. Walgreen Sr.


"The general consensus of the board was we've got nothing to lose by doing a feasibility study. That'll give us data, not just feelings and what-ifs."


"There can be no talk of when until a feasibility study is completed."


“You can observe a lot just by watching.”


"Slow and steady wins the race."


"Observe the turtle: He progresses only with his neck out."


- American Indian saying.


"Complicare e facile. Semplificare e difficile."


"I have missed more than 9,000 shots in my career. I have lost almost 300 games. On 26 occasions I have been entrusted to take the game winning shot . and missed. And I have failed over and over and over again in my life. And that is why I succeed."


- Michael Jordan (in a TV commercial for Nike)


"Measure what is measurable, and make measurable what is not so."


"You've got to be careful if you don't know where you're going 'cause you might not get there."


"Every great dream begins with a dreamer. Always remember, you have within you the strength, the patience, and the passion to reach for the stars to change the world."


"Work like you don't need the money. Love like you've never been hurt. Dance like nobody's watching."


150 N. Michigan Avenue | Suite 2800 | Chicago, IL 60601.

Comments